Pre Master Program (Arabic)

pre-masters-program

البرامج التحضيرية (الماجستير)

في ظل بيئة الاعمال التي تتميز بالتنافسية العالية فإنه من المهم على رواد الاعمال والباحثي عن فرص العمل تمييز أنفسهم بشتى السبل. ان دراسة (الماجستير) تعكس التزامًا بالتعلم المستمر وتطوير الذات، بالاضافة الى ذلك فإن الدراسة في بلد أجنبي تختلف فيه لغة الدراسة (عن اللغة الأم للطالب) وتختلف فيه العادات والثقافة يظهر تميزًا في حب التعلم، أخذ المخاطرة وزمام المبادرة، الانفتاح والجرأة.

ان الانتظام في الدراسة في بلد جديد، ليست بتلك السهولة، وهنالك العديد من العوامل التي تؤثر على فرصة نيل القبول الجامعي لاتمام الدراسة، من ضمنها معدل علامات الطالب في شهادة البكالوريوس، مستواه في اللغة الانجليزية، الانقطاع عن الدراسة لفترة طويلة وأيضًا معايير ونظام الدراسة في كل بلد، والتي قد تمنع او تحد من عملية الالتحاق المباشر والانتظام بالدراسة. ولذلك فإن الطالب الذي يواحد واحدًا أو اكثر من هذه المعوقات والتي قد تحول بينه وبين متابعة الدراسة لنيل شهادة الماجستير فإنه من المتاح أمامه خيار الالتحاق ببعض البرامج التحضيرية لمتابعة الدراسة، هذه البرامج تضمن للطالب التحاقه بالتخصص الذي يرغب بدراسته وهي برامج مصممه خصيصا لتوفر للطلبة طريقا مباشرا نحو نيل شهاداتهم.

ENQUIRY FORM


تدمج هذه البرامج اللغة الانجليزية في الدراسة وتمنح ملتحقيها صلاحيات استخدام مرافق الجامعه الاكاديمية والاجتماعية والصالات الرياضية. بالاضافة الى ان الجامعات لديها علاقات مع اصحاب العمل والتي من الممكن للطالب ان يستفيد منها ايضا.

وفيما يتعلق بالدراسة ونظامها فان الطلبة يتم تقسيمهم الى مجموعات صغيرة مع ساعات تواصل اكثر من معلميهم بشكل يضمن تلبية جميع احتياجاتهم الدراسية.

وبأخذ المملكة المتحده كمثال، فانه يوجد فرصة للالتحاق بأحد هذه البرامج خلال الشهور 1، 5، 9 واقصى مدة لهذه البرامج هي سنة دراسية واحدة للحصول على القبول.

وبناء على احتياجات الطلاب الفردية يتم تحضير خطط دراسية تناسب وتؤهلم للدخول الى اختبارات GRE و GMAT وهي متطلبات مساندة لنيل درجة الماجستير يتم اشتراط الحصول عليها لدى بعض الجامعات.